سوزي سمير: أصحاب المعاشات في قلب أولويات الجمهورية الجديدة.. وزيادة المعاشات تؤكد تقدير الدولة لعطائهم
أكدت الدكتورة سوزي سمير، عضو مجلس الشيوخ، أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة المعاشات بنسبة 15% اعتبارًا من الأول من يوليو المقبل، يحمل دلالات إنسانية واجتماعية مهمة، ويعكس تقدير الدولة لمن أمضوا سنوات عمرهم في العمل والعطاء وخدمة الوطن.
وقالت سوزي سمير، في بيان لها. إن اهتمام الرئيس السيسي بأصحاب المعاشات يأتي انطلاقًا من رؤية تقوم على أن بناء الدولة لا يكتمل إلا برعاية جميع أبنائها، خاصة من أسهموا بجهودهم في مسيرة العمل والإنتاج، مؤكدة أن هذه القرارات تمثل امتدادًا لنهج الدولة في تعزيز قيم الوفاء والتقدير.
وأضافت عضو مجلس الشيوخ أن ملف المعاشات أصبح جزءًا من رؤية متكاملة للدولة المصرية تهدف إلى تحقيق التوازن بين متطلبات التنمية الاقتصادية والحفاظ على البعد الاجتماعي، بما يضمن وصول ثمار التنمية إلى مختلف فئات المجتمع.
وأوضحت أن القرار الرئاسي لا يقتصر تأثيره على الجانب المادي فقط، وإنما يحمل رسالة طمأنة لأصحاب المعاشات بأن الدولة تتابع احتياجاتهم وتضع تحسين أوضاعهم ضمن أولويات العمل الوطني.
وأشارت النائبة إلى أن الجمهورية الجديدة تنطلق من مفهوم أوسع للتنمية، يقوم على بناء الإنسان والحفاظ على كرامته وتوفير مقومات الحياة المستقرة له، لافتة إلى أن دعم أصحاب المعاشات يمثل أحد مظاهر هذا التوجه.
وأكدت سوزي سمير أن استمرار الدولة في اتخاذ قرارات داعمة للفئات المختلفة يعكس وجود إرادة سياسية واضحة لتعزيز الاستقرار المجتمعي، ومواجهة التحديات الاقتصادية من خلال سياسات تراعي احتياجات المواطنين.
واختتمت عضو مجلس الشيوخ تصريحاتها بالتأكيد على أن قرار زيادة المعاشات يجسد فلسفة الدولة في أن المواطن المصري يظل محورًا أساسيًا في خططها، وأن سنوات العطاء والعمل محل تقدير دائم في مسيرة بناء الوطن.