بعد 59 طلب إحاطة.. استدعاء عاجل لـ3 وزراء بسبب ملف "العدادات الكودية"
أصدرت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، برئاسة المهندس طارق الملا، توصية عاجلة باستدعاء 3 وزراء بحكومة الدكتور مصطفى مدبولي، وهم وزراء الكهرباء، والتنمية المحلية، والإسكان، لبحث وقف العمل بقرار إلغاء نظام الشرائح في احتساب استهلاك الكهرباء للعدادات الكودية، وتأكيد أن اللجنة في حالة انعقاد دائم لحين اتخاذ قرار حاسم.
حضور الوزراء المعنيين قبل يوم 30 يونيو
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الطاقة اثناء مناقشة في 59 طلب إحاطة مقدمين من النواب بتجميد القرار بشكل فوري، مؤكدين أنه تسبب في حالة من الغضب بين المواطنين.
وأكدت اللجنة ضرورة حضور الوزراء المعنيين قبل يوم 30 من الشهر الجاري، حتى لا ينتهي دور انعقاد مجلس النواب دون حسم هذا الملف.
توصية بوقف تنفيذ القرار
واعترض عدد من النواب على عدم تحديد موعد محدد لانعقاد اجتماع اللجنة بحضور الوزراء، واقتصار الأمر على عقد الاجتماع قبل فض دور الانعقاد، خشية عدم حضور الوزراء وانتهاء دور الانعقاد دون التوصل إلى قرار، ما قد يؤدي إلى تأجيل حسم الأزمة إلى دور الانعقاد المقبل.
واستجاب الملا لمطالب النواب، حيث انتهت اللجنة إلى الدعوة لاجتماع عاجل بحضور الوزراء المعنيين، للنظر في توصية بوقف تنفيذ القرار، مؤكدا أن لجنة الطاقة والبيئة في حالة انعقاد دائم لحين الوصول إلى حل نهائي.