بسبب "التصالح".. النائب لطفي شحاتة يطالب الحكومة بالرأفة بالبسطاء: "المواطن بيأجل علاجه عشان يصب السقف"

النائب لطفي شحاتة
النائب لطفي شحاتة

أكد النائب لطفي شحاتة، عضو مجلس النواب، أنه كان يتمني أن يكون وزير الزراعة ووزيرة الإسكان متواجدين، لحضور مناقشة طلبات الإحاطة، فيما يخص ملف التصالح في مخالفات البناء لأن هذا الملف متكامل، لافتا إلى أن هناك متاعب للمواطنين البسطاء، فيما يتعلق بالتصالح على مخالفات البناء.

 

التفاوت الكبير في رسوم التصالح

ووجه شحاته، خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب لمناقشة طلبات الإحاطة فيما يتعلق بالتصالح على مخالفات البناء، بحضور وزيرة التنمية المحلية: إلى متى يظل المواطن يعاني من بطء الإجراءات رغم سداد الرسوم، وكيف يحدث هذا التفاوت الكبير في رسوم التصالح بين محافظة وأخرى والوحدات المحلية في المحافظة الواحدة، وما هى أسباب عدم الموافقة على بعض حالات تغير الاستخدام التى نص عليها القانون.

 

وجود حالة من الاستغلال 

وأكد شحاته، أن المواطن يعاني معاناة شديدة "يعني عاوز يجوز ابنه وممنوع يحط طوبة في أرض زراعية، ولكن الدولة متجيش على المواطن وتقطع رقبته"، مشيراً إلى أن الواقع يؤكد وجود حالة من الاستغلال في هذا الملف.

 

وتابع شحاته: “المواطن بيبقي محتاج يروح لدكتور عشان يتعالج ولكن بيقول لا لما أصب السقف الأول”، وطالب بسرعة تدخل الحكومة لوضع جدول زمني للانتهاء من ملف التصالح وتيسير الإجراءات أمام المواطنين.

تم نسخ الرابط