أمين شباب "الإصلاح والنهضة": القيادة السياسية انتصرت لأصحاب المعاشات

محمد مصطفى خليل
محمد مصطفى خليل

أكد الدكتور محمد مصطفى خليل، أمين شباب حزب الإصلاح والنهضة وأمين عام محافظة الفيوم، أن قرار السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بزيادة المعاشات بنسبة 15% بدءً من أول يوليو 2026، يأتي تأكيدا على الدعم الكبير الذي يحظى به أصحاب المعاشات من القيادة السياسية.  

وأضاف أمين شباب حزب الإصلاح والنهضة وأمين عام محافظة الفيوم، أن الدولة تولي اهتمامًا متزايدًا بالفئات الأكثر احتياجًا، انطلاقًا من مسئوليتها تجاه تحقيق العدالة الاجتماعية وتوفير حياة كريمة لجميع المواطنين، ويأتي هذا الاهتمام ضمن رؤية شاملة تستهدف دعم الفئات الأولى بالرعاية وتخفيف الأعباء الاقتصادية عنها، بما يسهم في تعزيز الاستقرار المجتمعي وتحسين جودة الحياة.

وأوضح الدكتور محمد مصطفى خليل، أن المعاشات تمثل مصدر الدخل الأساسي لملايين المواطنين الذين أفنوا سنوات طويلة من عمرهم في العمل والإنتاج وخدمة المجتمع، ومع التغيرات الاقتصادية المستمرة وارتفاع تكاليف المعيشة، تبرز أهمية زيادة المعاشات كإجراء ضروري يهدف إلى دعم هذه الفئة وضمان حياة كريمة لها، وتأتي زيادة المعاشات بنسبة 15% كخطوة مهمة تسهم في تخفيف الأعباء المالية عن أصحاب المعاشات وتحسين مستوى معيشتهم، خاصة في ظل ارتفاع أسعار السلع والخدمات الأساسية.

ولفت الدكتور محمد مصطفى خليل، إلى أن زيادة المعاشات بنسبة 15% تساعد في تعزيز القدرة الشرائية لأصحاب المعاشات، وتمكنهم من مواجهة الزيادات المستمرة في الأسعار، مما يقلل من الضغوط المالية التي قد يتعرضون لها ويمنحهم قدرًا أكبر من الاستقرار الاقتصادي، ومن أبرز الآثار الإيجابية لزيادة المعاشات أنها تساعد المستفيدين على توفير احتياجاتهم الأساسية بصورة أفضل.

وأشار الدكتور محمد مصطفى خليل، إلى أن أثر زيادة المعاشات لا يقتصر على الجانب المالي فقط، بل يمتد إلى الجوانب النفسية والاجتماعية أيضًا، فعندما يشعر صاحب المعاش بقدرته على تلبية احتياجاته الأساسية دون معاناة مالية كبيرة، ينعكس ذلك إيجابيًا على حالته النفسية ومستوى رضاه عن الحياة، تمثل فئة أصحاب المعاشات شريحة مهمة من المجتمع، ويواجه بعض أفرادها تحديات اقتصادية قد تضعهم ضمن الفئات الأكثر احتياجًا.

تم نسخ الرابط