محمد أبو النصر: زيادة المعاشات 15% تعكس النهج الإنساني للدولة وحرص الرئيس السيسي على تحسين مستوى المعيشة

النائب محمد أبو النصر
النائب محمد أبو النصر

أكد النائب محمد أبو النصر، عضو مجلس الشيوخ، أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة المعاشات بنسبة 15% اعتبارًا من الأول من يوليو 2026، يعكس بوضوح النهج الإنساني والاجتماعي الذي تتبناه الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي، وحرصه الدائم والمستمر على تحسين مستوى معيشة أصحاب المعاشات وتوفير حياة كريمة لهم.

وقال أبو النصر، في بيان له اليوم، إن هذه الزيادة تأتي في توقيت بالغ الأهمية لمساندة ملايين المواطنين من أصحاب المعاشات، خاصة في ظل التحديات الاقتصادية العالمية وما تفرضه من ضغوط معيشية، مشيرًا إلى أن القيادة السياسية تضع ملف الحماية الاجتماعية على رأس أولوياتها، وتعمل بصورة مستمرة على توسيع مظلة الدعم للفئات الأكثر احتياجًا.

تأكيد على العدالة الاجتماعية وتقدير كبار السن

وأوضح عضو مجلس الشيوخ أن القرار يؤكد التزام الدولة بتحقيق العدالة الاجتماعية وتخفيف الأعباء عن كبار السن الذين قدموا سنوات طويلة من العمل والعطاء لخدمة الوطن، لافتًا إلى أن زيادة المعاشات تمثل رسالة تقدير ووفاء لهذه الفئة المهمة من المجتمع.

ثمار التنمية تصل إلى مختلف فئات المجتمع

وأضاف أبو النصر أن القرارات الرئاسية المتتالية الخاصة بزيادة المعاشات وتحسين أوضاع المستفيدين منها تعكس رؤية شاملة تستهدف تعزيز الحماية الاجتماعية والارتقاء بمستوى حياة المواطنين، مؤكدًا أن الرئيس السيسي يحرص بشكل دائم على أن تصل ثمار جهود التنمية والإصلاح الاقتصادي إلى جميع فئات الشعب، وفي مقدمتهم أصحاب المعاشات.

واختتم النائب محمد أبو النصر بيانه بالتأكيد على أن قرار زيادة المعاشات بنسبة 15% يمثل خطوة جديدة في مسار بناء الجمهورية الجديدة، التي تضع المواطن المصري وتحسين جودة حياته في صدارة أولوياتها، مشيدًا بالجهود المستمرة التي تبذلها الدولة لدعم الفئات الأولى بالرعاية وتحقيق حياة كريمة لهم.

 

تم نسخ الرابط