اليوم.. "خطة النواب" تناقش موازنات الاتصالات والبريد وتنظيم الاتصالات للعام المالي 2026/2027

 لجنة الخطة والموازنة
لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب

تعقد لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، اليوم، ثلاثة اجتماعات متتالية برئاسة الدكتور محمد سليمان، لمناقشة مشروع الموازنة العامة وموازنات البرامج والأداء لعدد من الجهات التابعة لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن السنة المالية 2026/2027.

 

مشروع موازنة وزارة الاتصالات

وتبدأ اللجنة بمناقشة مشروع الموازنة وموازنة البرامج والأداء لديوان عام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بحضور المهندس وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

وتناقش اللجنة خلال اجتماعها الثاني مشروع الموازنة وموازنة البرامج والأداء للهيئة القومية للبريد عن العام المالي 2026/2027، فيما يخصص الاجتماع الثالث لمناقشة مشروع الموازنة وموازنة البرامج والأداء للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

 

موازنة وزارة التربية والتعليم 

وكانت لجنة الخطة والموازنة قد واصلت خلال الأيام الماضية مناقشة موازنات الوزارات والهيئات المختلفة، حيث ناقشت أمس مشروع موازنة البرامج والأداء لديوان عام وزارة التنمية المحلية للعام المالي 2026/2027.

 

كما وافقت اللجنة، خلال اجتماع سابق برئاسة النائب مصطفى سالم، على موازنة البرامج والأداء لديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، واستعرضت مشروع موازنة هيئة الأبنية التعليمية للعام المالي ذاته.

 

وفي سياق متصل، قررت اللجنة تأجيل الموافقة على موازنة الديوان العام لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية إلى اجتماع لاحق، مع الموافقة على موازنة هيئة المجتمعات العمرانية، وتأجيل مناقشة موازنة البرامج والأداء الخاصة بها.

 

ومن المقرر أن تصل مناقشات مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالي 2026/2027 إلى مراحلها النهائية داخل مجلس النواب خلال شهر يونيو الجاري، وسط توقعات ببدء المناقشات العامة تحت القبة اعتبارًا من جلسة 15 يونيو.

تم نسخ الرابط