عقب طلب إحاطة من "النائبة أميرة العادلي".. الحكومة تضع اللمسات الأخيرة لافتتاح مستشفى العبور
ناقشت لجنة الصحة بمجلس النواب، اليوم، طلب الإحاطة المقدم من النائبة أميرة العادلي بشأن الجدول الزمني لتشغيل مستشفى العبور العام، وموقف التجهيزات النهائية تمهيدًا للافتتاح الرسمي، وذلك في إطار متابعة جاهزية المستشفى لتقديم الخدمة الطبية لأهالي مدينة العبور والمناطق المحيطة.
الافتتاح الرسمي خلال شهر
وأكدت وزارة الصحة والسكان، خلال الاجتماع، أنه جارٍ الانتهاء من بعض الملاحظات الفنية البسيطة داخل المستشفى، على أن يتم الافتتاح الرسمي خلال شهر، تمهيدًا لبدء التشغيل واستقبال المواطنين.
وأعربت النائبة أميرة العادلي عن تقديرها للجهود المبذولة من مختلف الجهات المعنية للانتهاء من المشروع وتجهيزه، موجهة الشكر إلى وزارة الصحة والسكان، وجهاز مدينة العبور، بداية من المهندس عبدالرؤوف الغيطي الذي بدأ مشروع إنشاء المستشفى، وصولًا إلى المهندس تامر جبر، رئيس الجهاز الحالي، على ما تم بذله من جهود لتجهيز المستشفى تمهيدًا لدخولها الخدمة.
دعم المنظومة الصحية بالعبور
وأكدت أن تشغيل مستشفى العبور العام يمثل خطوة مهمة لدعم المنظومة الصحية بمدينة العبور، وتخفيف الضغط على المستشفيات المجاورة، إلى جانب توفير خدمات طبية وعلاجية متكاملة للمواطنين، خاصة في ظل التوسع العمراني والزيادة السكانية الكبيرة التي تشهدها المدينة خلال السنوات الأخيرة.
وشددت النائبة على أهمية سرعة الانتهاء من جميع الأعمال والتجهيزات المتبقية، بما يضمن بدء التشغيل بأعلى مستوى من الكفاءة، لتقديم خدمة طبية تليق بأهالي مدينة العبور.