بعد أزمة العدادات الكودية.. رحاب الغول تحرج مسؤولي الكهرباء: “قولتوا أن العدادات مخصصة للمخالفين.. عملتوها للمنتظمين ليه؟”

النائبة رحاب الغول
النائبة رحاب الغول

هاجمت النائبة رحاب الغول، عضو مجلس النواب، نظام العدادات الكودية، متسائلة عن أسباب تطبيقه على المواطنين المنتظمين رغم تخصيصه في الأساس للمخالفين، مؤكدة أن هناك حالة من عدم العدالة في التعامل بين القرى والمناطق السكنية الضعيفة وبين المدن.

 

العدادات الكودية مخصصة للمخالفين

وقالت النائبة، خلال اجتماع لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب المخصص لمناقشة مخصصات ديوان عام وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في مشروع الموازنة العامة الجديدة للعام المالي 2026/2027، إن وزارة الكهرباء كانت قد أعلنت أن العدادات الكودية مخصصة للمخالفين، مضيفة: "طيب عملتوها للمنتظمين ليه؟ وليه القرى والمناطق السكنية الضعيفة تتعامل بنفس معاملة المدن؟".

 

مشكلات متكررة فالجهد المنخفض

وطالبت رحاب الغول بضرورة التوسع في إنشاء شركات للصيانة داخل المحافظات والقرى، مؤكدة أن هناك كفاءات كبيرة يمكن الاستفادة منها، خاصة في قرى صعيد مصر التي تعاني من مشكلات متكررة في الجهد المنخفض.

 

وشددت النائبة على ضرورة وجود رقابة أكبر من جانب وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لمتابعة مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ومعالجة الأزمات التي تواجه المواطنين في عدد من المناطق.

تم نسخ الرابط