"السيستم واقع والمعاشات اتأخرت".. "قوى عاملة النواب" تفتح ملف شكاوى أصحاب المعاشات بسبب تعطل الخدمات التأمينية

المعاشات
المعاشات

تستعد لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، برئاسة النائب محمد سعفان، لعقد اجتماعين يوم الاثنين المقبل، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من نواب البرلمان، بشأن تضرر أصحاب المعاشات نتيجة تعطل السيستم خلال الفترة الماضية.

 

طلبات إحاطة ترصد شكاوى المواطنين

وتشمل طلبات الإحاطة المقدمة من النواب: أحمد البرلسي، محمد عامر، أحمد السنجيدي، أحمد فرغلي، حسين غيتة، علي عبد القادر، سناء برغش، محمد هلال، رمضان بطيئة، لطفي شحاتة، محمد إسماعيل، ضياء الدين داود، وأسماء سعد الجمال، حيث ركزت جميعها على رصد معاناة المواطنين من تعطّل الخدمات التأمينية.

 

تطوير الأنظمة وراء الأزمة

وتناقش اللجنة تداعيات قيام الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بتنفيذ برنامج لتطوير منظومة العمل، من خلال استحداث نظام جديد (CRM) وإلغاء النظام السابق (SAIO)، وهو ما تسبب في تعطل بعض الخدمات، وتأخر صرف المعاشات في عدد من المحافظات.

 

مطالب بحلول عاجلة

ومن المقرر أن تبحث اللجنة خلال اجتماعاتها سبل معالجة الأزمة، وضمان انتظام صرف المعاشات، إلى جانب تقييم آليات تنفيذ خطة تطوير الهيئة، بما يحقق تحسين الخدمة دون الإضرار بالمواطنين.

تم نسخ الرابط